شرح العقيده والايمان بالله وتعريف الصحيح لها من الكتاب والسنه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هدم الأضرحة في القلوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد فريد الزهيرى
Admin


ذكر عدد المساهمات : 191
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 10/07/1968
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
العمر : 49
الموقع : عقيد المسلم الصحيحه وعقيد والايمان

مُساهمةموضوع: هدم الأضرحة في القلوب   الأربعاء سبتمبر 14, 2011 11:14 pm


هدم الأضرحة في القلوب
" قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ" الأنعام:162

ان عدد الأضرحة في عالمنا العربي والاسلامي والتي اتخذها الجهلة وسيلة لقضاء الحوائج من دون الله يصل الى 500000 ضريح ( نصف مليون ضريح ) , حتى ان دولة المغرب وحدها وتسمى بلاد الـ 100 الف ولي رقم خرافي ومخيف يثبت أننا في أزمة ومأزق يحثنا على التحرك السريع لمواجهة هذا الجهل .
تلك الأضرحة لم تعد بؤرا للفساد والخرافة والشعوذة بل حولت الى مستشفيات وأصبح الميت طبيبا ينتظر مراجعيه.. لدرجة أنه يقال بأن لكل داء " ضريح " .
القصص والخزعبلات والأكاذيب التي تنسب لهذه الأضرحة مصدرها طبعا سدنة الأضرحة والمنتفعين من ورائهم ... ومن الملاحظ أن أكثر ضحايا تلك القبور والأضرحة هم من النساء ... فسدنة القبور يروجون خرافات تحرك مشاعر النساء ويستغلون ضعفهن فمنهن العانس والمطلقة والعقيم ... الخ .يقول تعالى :" وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلا كَاشِفَ لَهُ إِلاّ هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلا رَادَّ لِفَضْلِهِ "

أكثر من عشرة ملايين جنيه هي حصيلة صناديق النذور في الأضرحة المسجلة بمصر وفقا لإحصاءات رسمية. لكن الحصيلة قد تزيد عن ذلك بكثير نظرا لتواجد مئات الأضرحة التي لا تخضع لرقابة الدولة. من بين هذه الأضرحة أضرحة زائفة يستغل القائمون عليها جهل الزائرين لجني المال. تقرير أحمد ماهر من القاهرة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الأزهر وهو من أعلى الهيئات السنية في العالم الإسلامي يقول: إن انفاق الأموال على الأضرحة بدعوى الشفاء من مرض أو لقضاء حاجة محرم في الإسلام... ويستعجب من أمر هؤلاء "فكيف يتقربون لرجل ميت لا ينفع ولا يضر ، عليهم أن يتوقفوا فورا عن هذه الممارسات".

لكن القائمين على هذه الصناديق يرفضون ما يصفونه بأنه صورة نمطية عن الأضرحة في مصر، حيث يقول الشيخ محمد صالح كامل وهو أحد المسؤولين في ضريح الحسين إن "هذه الأموال تذهب كلها إلى وزارة الأوقاف ولا ننال منها جنيها واحدا" !!!

ثراء كبير ولا تكاد تخلو مدينة مصرية من أضرحة تُقام حولها الموالد السنوية التي تبذل فيها الأموال بشكل يوصف بالعبثي ومن دون رقابة صارمة.

وظهرت مظاهر ثراء كبير على شيوخ لطرق صوفية لا تتناسب مع رواتبهم الحكومية أو الخاصة الشهرية.

ويستنكر إبراهيم الجريدي، وهو داعية صوفي كان ينتسب لإحدى الطرق الصوفية رفض تسميتها، كيف كان شيخ الطريقة يرجع محملا بالأموال بعد إحياءه حفلات المولد النبوي في بلدان عربية مثل ليبيا... ويضيف الجريدي أن هذا الرجل بات يمتلك أكثر من سبعة سيارات فارهة، وعقارات في القاهرة في فترة قصيرة، وهو ما دفع صوفيين إلى الانشقاق عنه وتكوين جبهة موازية تحمل نفس اسم الطريقة. ... ويقر الجريدي أن هذه الممارسات فتحت بابا للهجوم على الصوفية في مصر، لكن من غير تفريق بين الصوفي ومدعي التصوف والمرتزقة باسم الدين. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

دخل الأضرحة الشهيرة تقدر بألاف ملايين الدولارات سنويا .
أحيـــــــاؤنا لا يرزقــــــــون بدرهم *** وبألـــــف ألــــــــف يرزق الأمـوات
من لي بحظ النائمـين بحفـرة*** قامت على أحجارها الصلوات

اضغط على الرابط لمشاهدة الصورة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لم يعد اليوم سدنة تلك القبور دراويش ومساكين ومتخلفين بل تحولوا الى عصابات منظمة ومافيا سرية تحرص على عدم افشاء ما يدور في أروقة وسراديب الأضرحة , أصبح لديها حراس أمن يقومون بمهاجمة الصحفيين وتحطيم كاميراتهم الخاصة وكأنهم يصورون منطقة عسكرية يمنع فيها التصوير !

يا للعجب...اين العقول ؟

أيهما أفضل وأجدر وأحق بإجابة الدعاء قول يا رب ... يا الله ... يا وهاب ... يا رزاق ... يا شافي ... أم دعاء ميت لا ينفع ولا يضر ؟؟؟
يقول الله تعالى : { أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ }النمل 62

وقال سبحانه وتعالى: { وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ }غافر60

هل هذه القبور تنفع أو تضر ؟؟؟

قال الله تعالى : "وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" سورة الانعام(17 آية)..

ويقول سبحانه : "قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِهِ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنْكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا (56)"

ما يوضع على القبور من حديد أو خشب أو قماش جلب من النجار والحداد وبائع الأقمشة فما هي البركة التي تحصل عند التمسح بها ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://farid2012.board-idea.com
 
هدم الأضرحة في القلوب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العقيده والإيمان بفهم السلف :: اسلاميات :: اسلاميات-
انتقل الى: